تحدي صمت ادم

آخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 4:01 مساءً
تحدي صمت ادم

قلقيلية الان – صمت ادم هي المشكلة الكبرى لدى حواء , وتفكر كثيرا بصمته وكيف ستغيره ؟ وما الذي يدور وراء هذا الصمت وتصعب تجاهله لان حواء طبعها تتحدث كثيرا ولا تصمت إلا عندما تكون غاضبة أو محبطة. لكن حواء تجهل بان آدم لابد له أن يصمت من وقت لآخر، ليس لأنه يفكر في واحدة أخرى، و إنما لكون الصمت حالة طبيعية بالنسبة إليه، او لأنه ببساطة لا يجد شيئا ليتحدث به.

السيء في الأمر ان حواء في هذه الحالة لا تنفك عن طرح الأسئلة التي تضيق الرجل كونه يعتبرها تحقيقا هو في غنى عنه، ولا يعلم بماذا يجيب عن هذه التساؤلات.

على حواء في هذه الحالة أن تحاول مبادلة أطراف الحديث مع آدم في موضوع خفيف يحبه بطريقة سلسة، و ستلاحظ عندها بأنه تمكن من الخروج من تلك القوقعة التي كان يغلقها على نفسه و بدا في التجاوب معها.

و بالإضافة إلى ما سبق ذكره هناك مجموعة من الأشياء المهمة التي تجهلها حواء عن آدم، و من بينها كونه شديد التركيز والتدقيق في كل الأشياء التي من حوله، و أن أي تشويش  ولو قليل منها يمكن ان يتسبب في إثارة غضبه، لهذا يجب على حواء أن تنتظر الوقت  المناسب للتحدث معه، خاصة إن كانت تنوي أن تطلب منه أحد الأشياء للقيام بها. هذا ما يجعلها تصطدم في بعض الأحيان حينما تطلب منه شيئا ما و يقول عنه بأنه أمر تافه، إذ  تظن بأن هذا التصرف هو لا مبالاة منه بها و كونهاة تحلم  دائما بأن يكون حبيبها هو فارس أحلامها  الذي يحن و يعطف عليها.

تسعى حواء دائما إلى إرضاء آدم، كأن تقوم بلبس الملابس التي يحبها و وضع الماكياج الذي يروقه، في الوقت الذي لا يتجاوب فيه آدم لطلباتها،  و يكون أكثر عنادا، تفسير هذه القضية تكمن في كون حواء دائما تسعى لكي تكون أحلى واحدة في نظرآدمها، أما هو فيعتبر هذا التغيير المطلوب منه تحديا صارخا لشخصيته.

رابط مختصر
2015-01-22T16:52:25+00:00
2016-10-11T16:01:54+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع .

قلقيلية الان