ترامب يقيل وزيرة العدل بالوكالة بعد ان رفضت تطبيق قراره بحظر سفر المسلمين

آخر تحديث : الثلاثاء 31 يناير 2017 - 10:34 صباحًا
ترامب يقيل وزيرة العدل بالوكالة بعد ان رفضت تطبيق قراره بحظر سفر المسلمين

قلقيليا الان – دولي

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أقال سالى ييتس القائمة بأعمال وزير العدل بعدما أمرت محامي الوزارة بعدم تنفيذ حظر الهجرة الذي أقرّه.

وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض في تغريدة على تويتر أن ترامب عين “دانا بوينتى” المحامية الاتحادية لمقاطعة شرق فرجينيا مكان ييتس.

كانت ييتس التي عينها الرئيس السابق باراك أوباما قالت إنها غير مقتنعة بأن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بحظر السفر من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة قانوني.

وقد اتخذت سالى ييتس القائمة بأعمال وزير العدل الأمريكي والتي تعد أكبر محامية عن الحكومة الاتحادية خطوة نادرة غير معتادة بتحدي الرئيس دونالد ترامب بقولها أن وزارة العدل لن تدافع عن قيود جديدة على السفر تستهدف سبع دول ذات أغلبية مسلمة لأنها غير مقتنعة بأنها قانونية.

وكان الرئيس الأمريكي الجديد قد أصدر يوم الجمعة الماضي قرارا يقضي بحظر دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما كما حظر بشكل دائم دخول اللاجئين من سوريا ويحظر لمدة 90 يوما دخول مواطنين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن. كشف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن أسباب إقالة “سالى ييتس” القائمة بأعمال وزير العدل وتعيين السيدة “دانا بوينتى”، مؤكدًا أن سالى “خائنة” بعد رفضها فرض نظام قانونى يهدف لحماية مواطنى الولايات المتحدة.

من جانبه نشر ترامب، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، بيانًا قال فيه: “القائمة بأعمال النائب العام “سالى ييتس” قد خانت وزارة العدل من خلال رفضها لفرض نظام قانونى يهدف إلى حماية مواطنى الولايات المتحدة، وقد تمت الموافقة على هذا النظام من حيث الشكل والشرعية من قبل مكتب المستشار القانونى لوزارة العدل”.

وأضاف ترامب: “السيدة ييتس جزء من إدارة أوباما الضعيفة فى السيطرة على الحدود والهجرة غير الشرعية، لقد حان وقت الحزم لحماية بلدنا وأراضينا، وأن الإصرار على تطبيق الاحتياطات القصوى للوافدين من الدول السبع المذكورة فى القانون ليس من التشدد ولكن لحماية الولايات الأمريكية”. كشف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن أسباب إقالة “سالى ييتس” القائمة بأعمال وزير العدل وتعيين السيدة “دانا بوينتى”، مؤكدًا أن سالى “خائنة” بعد رفضها فرض نظام قانونى يهدف لحماية مواطنى الولايات المتحدة.

رابط مختصر
2017-01-31T10:34:08+00:00
2017-01-31T10:34:08+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع .

Nessma Alffa