تعلم كيف تخسر وزنك بسهولة

آخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 4:01 مساءً
تعلم كيف تخسر وزنك بسهولة

اجريت دراسات بريطانيا على التوت ومشتقاته , حيث اثبتت انه يساعد بفقدان الوزن بسهولة وبسرعة كبيرة خاصة عند تناوله كوجبة خفيفة بعد الظهر.

من المعروف عن التوت وعائلته، مثل الفراولة والتوت الأزرق والأسود، يعدون من مصادر السكر الطبيعية التي لا تساهم في زيادة الوزن، لكن الجديد في هذه الدراسة أن العلماء القائمين عليها قد اكتشفوا مدى فاعلية هذه الفاكهة في إنقاص الوزن أيضًا دون الحاجة إلى ممارسة التمرينات الرياضية. وذلك بتناول قدر معقول منها، أي ملء اليد الواحدة، كوجبة خفيفة بعد الظهر.

فطبقًا لموقع “ميل أونلاي” فقد أثبتت الدراسة أن هذه الوجبة تقلل من عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد في وجبته التالية، بعدد قد يصل إلى 134 سعر حراري أقل من المعتاد، ليفقد بذلك حوالي 450 غم على الأقل في الشهر دون ممارسة التمرينات الرياضية. وتضيف الدراسة أن هذه الطريقة تصبح أكثر فاعلية في فقدان الوزن إذا ما اعتمدت الحمية الغذائية بشكل كبير على الخضراوات الطازجة والفاكهة الأخرى، بإضافتها إلى اللحوم والدواجن والأسماك.

ولتطبيق هذه الدراسة تم إجراء اختبار على مجموعة من المتطوعين تناولوا وجبة التوت الخفيفة لمدة 4 أشهر يوميًا، ومجموعة أخرى كانوا يعتمدون في وجباتهم الخفيفة على السكريات مثل الشيكولاتة وغيرها، ثم بعدها طلب الخبراء من الفريقين أن يتناولوا وجبة من المعكرونة في وجبة العشاء، وكانت النتيجة أن تناول الفريق الأخير زيادة 20% من الطعام عن الفريق الأول الذي يعتمد على التوت.

وفي حديثه عن هذه التجربة يقول “دكتور لويس جيمس”، أحد المشاركين في الدراسة، أن أولئك الذي يستبدلون وجبتهم الخفيفة التي تعتمد على السكريات المصنعة إلى وجبة التوت من المتوقع أن يفقدوا 938 سعرًا حراريًا في الأسبوع، أي ما يعادل حوالي 3.500 سعرًا حراريًا في الشهر.

رابط مختصر
2015-02-14T21:39:19+00:00
2016-10-11T16:01:53+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع .

قلقيلية الان