التأمل يحمي خلايا الدماغ من الخرف والشخوخة

آخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 4:01 مساءً
التأمل يحمي خلايا الدماغ من الخرف والشخوخة

قام مجموعة من الباحثين في جامعة “هارفارد” بالتوصل لنتائج قوية تربط بين التأمل وبناء خلايا الدماغ وتجديد نشاطها.

حيث قامو باستخدام التصوير بالرنين “المغناطيسي”، وقد راقب مجموعة من الباحثين في الجامعة أدمغة بعض المتطوعين لمدة تصل لـ 8 أسابيع مع فترات من التأمل تصل إلى نحو نص ساعة يوميا، حيث وجدو أن خلايا الدماغ تزداد سمكا، وتزداد حجم المادة الرمادية، مما يعني كفاءة أكبر ونقصا في الشعور بالتوتر.

حيث تم تمويل هذا البحث من قبل المركز الوطني للطب البديل والتكميلي واستمع المشاركون إلى تسجيلات صوتية تساعدهم على التأمل، وفقا لموقع naturalnews.com.

كما أفاد المشاركون في الدراسة بشعورهم بالاسترخاء بعد الـ8 أسابيع، والتفسير العلمي لذلك هو تناقص المادة الرمادية في أجزاء الدماغ المسؤولة عن التوتر والقلق وزيادتها في المناطق المسؤولة عن التعلم والذاكرة والوعي الذاتي والتأمل والرحمة، وأشارت إلى أن تناقص المادة الرمادية في المناطق المسؤولة عن القلق يخفف من استجابة الجسم للتوتر ويبدلها بمشاعر استرخاء، وقد خلصت الدراسة إلى أن هذا التأمل يبني خلايا المخ ويساعده على التركيز والتعلم وتحسين مستوى ذاطرته كما يبطئ من ردود فعل الجسم إزاء حالات الإجهاد والشد العصبي.

رابط مختصر
2015-02-11T20:54:33+00:00
2016-10-11T16:01:53+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء الموقع .

قلقيلية الان